-->
علاء الدين للمعلومات علاء الدين للمعلومات
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

حقيقة إلغاء إجازة السبت في المدارس: وزارة التعليم توضح التفاصيل

 حقيقة إلغاء إجازة السبت في المدارس: وزارة التعليم توضح التفاصيل

 عدم إلغاء إجازة السبت بشكل شامل


أكدت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم أنه لم يُصدر أي قرار بإلغاء إجازة يوم السبت في المدارس. وأوضحت المصادر أن قرار إلغاء إجازة السبت سيكون مرهونًا بكل إدارة تعليمية، حيث يمكن أن تقرر إدارة ما إلغاء الإجازة بينما تستمر إدارة أخرى في منحها، وذلك بناءً على ظروف كثافة الفصول في كل منطقة. كما يمكن أن تُلغى الإجازة في بعض المدارس داخل نفس الإدارة التعليمية، بينما تستمر في مدارس أخرى.


 تحديد المدارس قبل بداية العام الدراسي


أوضحت المصادر أن الإدارات التعليمية ستقوم بتحديد المدارس التي ستُلغى فيها إجازة السبت قبل بداية العام الدراسي الجديد. سيتم الإعلان عن أسماء المدارس التي ستعمل لمدة ستة أيام في الأسبوع وأخرى لمدة خمسة أيام، وذلك بناءً على الكثافة الطلابية والحلول المقدمة من كل إدارة.


مواعيد بدء العام الدراسي الجديد


أعلن محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد بدء العام الدراسي الجديد للمدارس الرسمية والخاصة والدولية. وأوضح أن العام الدراسي سيبدأ في المدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة بالعربي والقوميات في 21 سبتمبر المقبل، وينتهي في 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا. سيتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، على أن تبدأ الدراسة في المدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.


تفاصيل الفصول الدراسية والامتحانات


الفصل الدراسي الأول

يبدأ الفصل الدراسي الأول في 21 سبتمبر 2024 وينتهي في 23 يناير 2025. تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في 11 يناير 2025.


الفصل الدراسي الثاني

يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 8 فبراير 2025 وينتهي في 5 يونيو 2025. تبدأ امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية في 24 مايو 2025، وامتحانات الدبلومات الفنية في 31 مايو 2025، بينما تبدأ امتحانات الثانوية العامة في 14 يونيو 2025.


إجازة نصف العام


أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن إجازة نصف العام ستستمر لمدة أسبوعين، بدءًا من 25 يناير 2025 وتنتهي في 6 فبراير 2025. تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة في المدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة للغات.


بهذا تكون وزارة التربية والتعليم قد وضحت كافة التفاصيل المتعلقة بإجازة السبت ومواعيد العام الدراسي الجديد، مما يتيح للأهالي والطلاب التخطيط بشكل أفضل للعام الدراسي المقبل.

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

علاء الدين للمعلومات

2016