-->
علاء الدين للمعلومات علاء الدين للمعلومات
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

"بطل من ذهب".. أحمد الجندي صانع المجد في باريس

 

 

"بطل من ذهب".. أحمد الجندي صانع المجد في باريس

 أحمد الجندي بطل الذهبية في أولمبياد باريس

 دوّن أحمد الجندي، اليوم السبت، اسمه في التاريخ بعدما حصد الميدالية الذهبية في لعبة الخماسي الحديث خلال النسخة الجارية من دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

 

 مكافأة ضخمة.. ماذا ينتظر أحمد الجندي بعد ذهبية أولمبياد باريس؟

 

 صعود 22 مركزًا.. ترتيب مصر في قائمة ميداليات أولمبياد باريس 2024 بعد ذهبية الجندي

 

صاحب الـ 24 عامًا استطاع أن يرفع علم مصر عالياً أمام العالم بعدما توج بالذهبية في نهائي الخماسي الحديث. وبفضل الجندي، حصدت البعثة المصرية الذهبية الأولى في باريس 2024 بعد برونزية محمد السيد في السلاح، وفضية سارة سمير في رفع الأثقال.

 "بطل من ذهب".. أحمد الجندي صانع المجد في باريس

 معلومات هامة عن أحمد الجندي الحاصل على ذهبية أولمبياد باريس

 - التعليم: درس الهندسة في الأكاديمية العربية للعلوم.

- بداية الرياضة: بدأ ممارسة الرياضة في سن السادسة حين ألحقته والدته بفريق السباحة، ولكنه فضل ممارسة لعبة الخماسي الحديث.

- الأندية: بدأ في طلائع الجيش، ثم انتقل لنادي الصيد في 2015 واستمر معه لمدة عامين قبل أن يرحل في 2017 إلى نادي الشمس.

- البطولات:

  - شارك في بطولة الجمهورية بسن 8 سنوات وحصل على المركز الثالث.

  - توج ببطولة البحر المتوسط في سن 15 عامًا.

  - حصل على ذهبية بطولة العالم للشباب (أبريل 2018)، وذهبية بطولة العالم للناشئين (أغسطس 2018)، وذهبية أولمبياد الشباب (الأرجنتين في أكتوبر 2018).

  - حصل على جائزة أفضل رياضي عامي 2018 و2019، بالإضافة إلى جائزة آل مكتوم للإبداع الرياضي عام 2018.

  - حصد فضية أولمبياد طوكيو 2020.

  - حصل على ذهبية كأس العالم للخماسي الحديث 2023.

- الإنجاز الأولمبي: أعلن منذ عامين أن حلمه هو تحقيق ميدالية ذهبية في أولمبياد باريس 2024 ونجح في تحقيق ذلك اليوم السبت.

- الرقم القياسي: أنهى منافسات النهائي في المركز الأول برصيد 1555 نقطة كرقم عالمي قياسي للبطل المصري.

- الرقم الأولمبي: كسر الرقم الأولمبي بـ 1516 نقطة عقب انتهاء منافسات التصفية الأولى بدور نصف النهائي، أمس الجمعة بأولمبياد باريس.

 "بطل من ذهب".. أحمد الجندي صانع المجد في باريس

 ما هي لعبة الخماسي الحديث؟

 

لعبة الخماسي الحديث، التي تواجدت للمرة الأولى في أولمبياد ستوكهولم عام 1912، تُعد رياضة مركبة تتكون من 5 لعبات يمارسها اللاعب وهي: الرماية، المبارزة، السباحة، الفروسية، والليزر رن.

 

 قبل مشاركة الجندي وشعبان في النهائي.. كل ما تريد معرفته عن الخماسي الحديث

 

تشهد منافسات نهائي الخماسي الحديث، مشاركة ثنائي مصري، هما أحمد الجندي ومهند شعبان، الذي سيقام غدًا السبت الموافق 10 أغسطس، في أولمبياد باريس 2024.

 

 تفاصيل منافسات الخماسي الحديث:

 

1. المبارزة: يلتقي كل لاعب مع منافسيه الـ 35 في لقاء مدته دقيقة واحدة. يحصل اللاعب على 250 نقطة حال فوزه بـ 25 مباراة (70% من المواجهات تقريبًا).

2. جولة المبارزة الإضافية "البونص": يتواجه فيها صاحب المركز الأخير مع قبل الأخير، ويحصل الفائز على نقطة ثم ينتقل لمواجهة صاحب المركز الذي سبقه.

3. الفروسية: يحصل كل لاعب على حصان عشوائي عن طريق القرعة، ويقوده لتخطي 12 حاجزًا من خلال 16 قفزة. يحصل اللاعب على 300 نقطة عند تخطي جميع الحواجز بنجاح.

4. السباحة: سباق 200 متر حرة، يحصل اللاعب على 250 نقطة عند إتمام السباق في دقيقتين ونصف. كل نصف ثانية إضافية أو ناقصة تحتسب بنقطة.

5. العدو والرماية "الليزر رن": تتكون من 4 دورات عدو، وقبل كل دورة يمتلك المتسابق مسدس ليزر، يجب عليه التصويب نحو هدف 5 مرات بشكل ناجح قبل أن يستأنف منافسات الجري. ترتيب اللاعبين في السباق الأخير يعتمد على نتائجهم في الجولات السابقة.

 

 حظوظ الجندي وشعبان

 

يدخل أحمد الجندي منافسات النهائي بحظوظ كبيرة، بعدما سجل رقمًا أولمبيًا جديدًا في تصفيات نصف النهائي وجمع 1516 نقطة. بينما يمتلك مهند شعبان حظوظًا جيدة أيضًا، حيث سجل 1497 نقطة بالتساوي مع البريطاني جو تشونج.

 

 أبرز منافسي الجندي

 

أبرز منافسي الجندي على الميدالية الذهبية هم الياباني تايشو ساتو، والكوري الجنوبي جون وونجتاي صاحب برونزية أولمبياد طوكيو الماضية، حيث حصل كلا منهما على 1515 نقطة في نصف النهائي، بفارق نقطة وحيدة عن الجندي.

 بهذا الإنجاز، يواصل أحمد الجندي كتابة اسمه بحروف من ذهب في سجلات الرياضة المصرية والعالمية، ويعزز مكانة مصر في الساحة الرياضية الدولية. 


إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

علاء الدين للمعلومات

2016